الجمعة 14 يوليو 2023 | 08:51 م

دماء في الحي الراقي.. مصر الآن يرصد 3 جرائم خلال اسبوعين في التجمع

شارك الان

تتسم هذه المناطق السكنية الجديدة كالتجمع الخامس وغيرها بالهدوء والراحة نظراً لطبيعتها السكنية الهادئة  ونظام الانشاءات الذي يوفر الخصوصية والهدوء من كومباوندات وفيلل وشاليهات وغيرها..هذا أمر طبيعي ومقبول ولكن أن يحدث في هذه المناطق جرائم وإراقة دماء فهذا الأمر يجعلنا نتوقف عنده ويسبب ذهول لدي البعض وتساؤلات كثيرة لدي البعض الآخر ماذا يحدث في التجمع هذا ما ستجيب عنه مصر الآن خلال التقرير التالي
حيث شهدت منطقة التجمع الخامس صباح اليوم دوي إطلاق نيران بشكل عشوائي من مسدس يحمله شخص يحاول أن يرهب زوجته  ونجله يسبب مشاكل زوجية بينهما حتي أصيبت زوجته بطلقات نارية نقلت علي أثرها المستشفي لتلقي العلاج 
من ناحيتها فتحت نيابة القاهرة الجديدة تحقيقات موسعة في ضبط المتهم بالتعدي على طليقته بنطاق قسم شرطة التجمع الخامس  بمحاولة إقتحام مسكن "طليقته" وإطلاق أعيرة نارية تجاهها، بسبب خلافات أسرية بينهما، حيث أمرت بالنيابة بالتحفظ علي السلاح المستخدم في الواقعة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الحادث، كما كلفت النيابة بسرعة وصول تحريات المباحث حول الواقعة للوقوف على ملابساتها وظروفها.

وفي وقت سابق، نجحت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية في كشفت أجهزة ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" يتضمن قيام أحد الأشخاص بمحاولة إقتحام مسكن "طليقته" وإطلاق أعيرة نارية تجاهها.

بالفحص تبين أنه بتاريخ 13 الجارى تبلغ لقسم شرطة التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة من إحدى المستشفيات بإستقبالها (إحدى السيدات- مقيمة بدائرة القسم) مصابة بـ2 طلق نارى.. وبالإنتقال وبسؤال (نجلها، مقيم بذات العنوان) قرر بأنه لدى حضور والده "طليق المصابة" لسكنهما، ومنعهما له من الدلوف عنوة، قام بإطلاق عدة أعيرة نارية عشوائية من سلاح نارى كان بحوزته، أسفرت عن إصابة والدته على النحو المشار إليه، وعلل ذلك لوجود خلافات بينهما.

تم ضبطه وبحوزته (الطبنجة "المستخدمة فى إرتكاب الواقعة – 2 خزينة وعدد من الطلقات النارية لذات العيار)..وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه لذات السبب.
تم إتخاذ الإجراءات القانونية.. وتولت النيابة العامة التحقيق

وكانت قد شهدت ذات المنطقة أيضا حادث دهس سيدة وإصابة أطفالها بسيارة أحد الأشخاص وقال المتحدث العسكري أنه فى إطار حرص القوات المسلحة على توضيح الحقائق للرأى العام بشأن واقعة إحدى التجمعات السكنية بالقاهرة الجديدة دون الإخلال بسير التحقيقات الجارية بواسطة الجهات القضائية المختصة . 
تم تحرير المحضر رقم ( 22 / 23 ) بتاريخ 1 / 7 / 2023 جنح عسكرية قسم شرطة التجمع الأول عن الواقعة ، وتباشر النيابة العسكرية التحقيقات ، وقُيدت بالقضية رقم ( 170 / 2023 ) " جنايات عسكرية " شرق القاهرة ، وأسندت للمتهم جرائم " القتل العمد والشروع فيه " وتقرر حبسه إحتياطياً على ذمة القضية وجارى إحالته إلى المحكمة العسكرية للجنايات .

وتؤكد القوات المسلحة على كامل إحترامها لمبدأ سيادة القانون .
كما تتقدم بخالص التعازى والمواساة لأسرة الفقيدة ، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين .

وشهدت أيضا منطقة التجمع الخامس دهس عامل أثناء خروجه من المسجد علي يد رجل أعمال وفر هارباً
فتحت نيابة القاهرة الجديدة تحقيقات موسعة في واقعة مصرع عامل مسجد دهسا بسيارة في التجمع الأول، حيث كلفت النيابة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة بمحيط مسرح الحادث، كما طالبت بسرعة وصول تحريات المباحث حول الواقعة، وأمرت بالتصريح بدفن جثة المتوفي وتسليمها لذويه.


كانت تلقت أجهزة الأمن بمديرية أمن القاهرة بلاغا من شرطة النجدة مفاده وجود حادث مروري ومتوفي  بأحد الشوارع بدائرة قسم شرطة التجمع الأول،  وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية مدعومة بسيارة إسعاف وعثر على جثة حسن ع، عامل بمسجد ،مصاب بكسر الجمجمة ونزيف داخلى وتوفى متأثرا بإصابته  وتم نقله لمستشفى بدر الجامعى،  وتم تحديد السيارة المتسببة فى الحادث ، وأجري رجال المباحث التحريات وسؤال شهود العيان للوقوف على ملابسات الواقعة والتأكد من وجود شبهة جنائية من عدمه، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.